اشترك في قناتي على اليوتيوب

تدوينة الأسبوع

PaidVerts

مقالات


الخميس، 13 أغسطس 2015

'صفار البيض وقذيفة "بطارية جسيمات متناهية الصغر تشحن الهاتف في 6 دقائق

بواسطة : Unknown بتاريخ : 10:40 ص



ابتكر باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة تسينغهوا في الصين "صفار البيض وقذيفة" البطارية التي يعتقدون أنها يمكن أن يكلف من صفر إلى القدرة الكاملة في ست دقائق فقط.
وتصنع البطاريات "البيض" من خلال خلق قطب كهربائي يتكون من الجسيمات النانوية مع ثاني أكسيد التيتانيوم 'شل' و 'صفار "الألومنيوم لالأنود. الأقطاب في بطاريات الليثيوم الحالية تتوسع وتنكمش خلال كل تهمة، والذي يسبب تدهور مع مرور الوقت. إن ملء الألومنيوم النانوية المصممة حديثا يسمح لزيادة النمو والذي بدوره يؤدي إلى أضرار أقل أصدافها.
هم أكثر دواما فحسب، بل توصف البطاريات الجديدة بأنها قادرة على الاستمرار ثلاثة أضعاف قدرة بطاريات ليثيوم أيون الحالية الموجودة في الأجهزة النقالة، وهذا يعني الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية يمكن أن يذهب عدة أيام دون الحاجة إلى إعادة شحن. وعلاوة على ذلك، ادعى أنه نقص شديد تدهور الأداء توسيع العقد تسمح البطاريات لتحقيق كامل تهمة في غضون ستة دقائق.


في الوقت الحاضر، البطاريات لا تزال في المرحلة التجريبية المخبرية، ولكن الباحثين العاملين في المشروع يعتقدون أن طريقة بسيطة البناء وتكلفة منخفضة نسبيا من المواد يمكن أن يؤدي إلى الإنتاج التجاري الشامل الاختراع.

"تظهر هذه الجسيمات صفار قذيفة الأداء مؤثرة جدا في مختبر التجارب النطاق"، وقال ديفيد لو، وهو أستاذ مشارك في الهندسة الكيميائية والبيولوجية الجزيئية في جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة "، بالنسبة لي، والنقطة الأكثر جاذبية لهذا العمل هي أن يظهر عملية بسيطة وقابلة للتطوير ".

وقال أستاذ MIT جو لي كانت الطريقة وراء بناء من البيض وصفار البيض "فرصة الاكتشاف"، ولكن ذلك يمكن أن نرى في نهاية المطاف التكنولوجيا تصبح منافسا لبطاريات ليثيوم أيون الحالية المستخدمة اليوم.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير التجمع الدراسي الثقني