اشترك في قناتي على اليوتيوب

تدوينة الأسبوع

PaidVerts

مقالات


الأربعاء، 12 أغسطس 2015

مقارنة بين ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 10

بواسطة : Unknown بتاريخ : 2:08 ص
 
 
 
قبل ثلاث سنوات كنا قياس نظام مايكروسوفت ثم أحدث التشغيل ويندوز 8. وفي الوقت الذي كنا نحرص على التأكد من ويندوز 8 تنفيذها فضلا عن ويندوز 7، والذي كان على ترقية كبيرة من 2006 ويندوز فيستا.
في النهاية، توصلنا إلى أن ويندوز 8 وكان على قدم المساواة مع 7 وأحيانا جزء أسرع، مما يؤدي بنا إلى هذا الاستنتاج في مراجعة الأداء لدينا:
"إذا ما تجاوزنا المعايير، ويندوز 8 يبدو أكثر مصقول من ويندوز 7، حتى إذا كنت تخطط للعيش على سطح المكتب وليس مولعا جدا من الشاشة ابدأ، والاستخدام العام هو أكثر سلاسة ويبدو أن تكون أسرع في ويندوز 8، التي وجدت أكثر ما يلفت الانتباه على موقعنا أضعفت إلى حد ما أثلون II X4 النظام. إذا كان أي شيء، انها بداية رائعة. الآن نمط مترو / الحديث أن يثبت نفسه عبر منصة OS أن تتزوج سطح المكتب، وكمبيوتر محمول وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. "
ومن الواضح الآن أن 'مترو' شاشة البدء كان فشل ملحمة وفي رأيي أنها كانت القضية الحقيقية الوحيدة مع ويندوز 8، وأنا تتمتع بدقة باستخدام نظام التشغيل مع كلاسيك شل المثبتة.
لحسن الحظ، ومايكروسوفت تعلمت من أخطائها ومعالجتها بعض أوجه القصور ويندوز 8 في ويندوز 10، والتي نعتقد أنها هي أفضل نسخة حتى الآن، إلا إذا كان لتحسين مظهره وظائف عبر وسائل وعوامل الشكل
.
بعد تشغيل بيتا لأشهر، وتثبيت ويندوز 10 في يوم إطلاق بانطباع أنه سريع نسبيا ومستقر، على الرغم من أنه لا يزال يتعين ينظر على وجه التحديد مدى سرعة ومقارنة ذلك إلى نظام التشغيل Windows 8.1 والحبيب ويندوز 7.

هذا ما نخطط لمعرفة اليوم ونحن اختبار جوانب مختلفة من نظام التشغيل بما في ذلك الحذاء والأوقات الاغلاق، وملف النسخ والترميز، والتصفح، والألعاب وبعض المعايير الصناعية.
اختبار نظام المواصفات

تم اختبار كافة أنظمة التشغيل الثلاثة باستخدام تثبيت جديدة مع كافة التحديثات تطبيقها ومن ثم اختبار البرمجيات لدينا تركيبها. وقد استخدم نفس الجهاز المحدد لكل التكوين مع الفرق الوحيد هو نظام التشغيل المستخدم.

     إنتل كور i5-4670K (3.4GHz - 3.8GHz)
     ASROCK Z97 Extreme6
     8GB DDR3-2400 RAM
     نفيديا غيفورسي GTX 980
     حاسم MX200 1TB
     سيلفرستون الأساسية 750W الذهب
     ويندوز 7، ويندوز 8.1، ويندوز 10 برو 64 بت

التمهيد، النوم والسبات الأداء


باستخدام BootRacer قمنا بقياس الوقت الذي استغرقه لويندوز للإقلاع. سلمت ويندوز 8.1 على أفضل نتيجة اتخاذ أربع ثوان فقط بدلا من ست ثوان على ويندوز 10، من شعار ويندوز على سطح المكتب صالحة للاستعمال.

قياس يدويا وقت التمهيد مع ساعة توقيت تسليم نتائج مماثلة، على الرغم من حيث واقعية تكافح للعثور على الاختلافات الحقيقية، مع أنظمة التشغيل الثلاثة واحد فقط أو ثانيتين بعيدا عن بعضها البعض على تركيب جديد.

بالتأكيد سوف تختلف هذه النتائج بالاعتماد على الأجهزة المستخدمة، وتهيئة والدولة من نظام التشغيل بعد أشهر من الاستخدام، الترقيع وتطبيقات الطرف الثالث ضريبته لا مفر منه. ونحن نعلم أن الأجهزة لدينا مطابقة لكافة تكوينات OS ثلاثة، وذلك مع هذا الإعداد ويندوز 10 لا يبدو أبطأ قليلا في تمهيد
.
نحن هنا قياس الوقت الذي يستغرقه النظام لتستيقظ من النوم. يتوقف اختبار لحظة يتم تحميل سطح المكتب ونحن يسببها النوم مع اختصار مخصص.

ويندوز 7 تأخذ طويلة جدا لايقاظ من النوم - 17 ثانية في المتوسط. ويندوز 8.1 وأسرع بكثير مجرد أخذ 12 ثانية، على الرغم من ويندوز 10 كان قادرا على تحسين هذا حلق قبالة 2 ثانية إضافية.

ملاحظة المحرر (تحديث): وقد أشار العديد من القراء على كيفية بطيئة هذه تستيقظ من النوم ومرات مقارنة مع الكمبيوتر المحمول حيث يستيقظ أي إصدار ما يصل على الفور تقريبا. والسبب هو أن ركضنا جميع الاختبارات في أجهزة الكمبيوتر المكتبية، حيث التخلف ويندوز إلى النوم الهجين. النوم الهجين هو مزيج من النوم والسبات يعني لمنع المستخدمين من فقدان العمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

الاستيقاظ من السبات نتائج مماثلة لايقاظ من النوم. هنا أخذ ويندوز 10 فقط 21 ثانية، في حين كان ويندوز 8.1 أبطأ قليلا أخذ 23 ثوان ثم ويندوز 7 في 27 ثانية. *

معايير الاصطناعية


سينبينش R15 ديه عادة هامش خطأ يبلغ نحو 5٪، على الرغم من أن تأثير هذا يمكن الحد من اتخاذ ما معدله ثلاثة أشواط، وهذا بالضبط ما فعلناه. وعند النظر إلى النتائج موضوع واحد ونحن نرى زيادة طفيفة جدا في النتيجة من ويندوز 7-8،1 ثم من 8.1 إلى 10. وبالتأكيد ليس للكتابة على الصفحة الرئيسية عن، ولكن هذا لم يكون لها تأثير أكبر على نتائج متعددة الخيوط حيث كان ويندوز 10 7٪ أسرع من ويندوز 7، على الرغم من أنه كان فقط 2٪ أسرع من وين 8.1.

يصل المقبل لدينا بتمارك 7 مع بعض النتائج المثيرة للاهتمام: كان ويندوز 8.1 أسرع باستمرار من وين 7 قبل ما يزيد قليلا عن 100pts بينما كان ويندوز 10 حول 600pts أسرع في المتوسط. يكشف مزيدا من الدراسة أن لأي سبب من الأسباب بتمارك 7 كان يظهر أعلى من ذلك بكثير "تشغيل الفيديو والترميز / فيديو الترميز" أداء ضمن نظام التشغيل Windows 10 من أنظمة تشغيل Microsoft السابقة. وكانت النتيجة تقريبا ضعف سرعة في ضرب 9600kB / ثانية.

المؤشر الاصطناعية الماضي ونحن ذاهبون هو أن ننظر إلى حركة الجسيمات 3D وهنا نرى نتائج مماثلة عبر كافة أنظمة التشغيل الثلاثة. كان ويندوز 10 في المتوسط أبطأ، في حين قدمت ويندوز 8.1 على أفضل النتائج.

Application Performance


سلمت ويندوز 10 أداء مماثلا لوين 7 في Excel 2013، في حين كان 8.1 أبطأ باستمرار.

عند هذه النقطة فايرفوكس هو أبطأ في نظام التشغيل Windows 10 بالمقارنة مع 8.1 و 7، استنادا إلى ما معدله 7 أشواط وجدنا أنه كان 7٪ أبطأ.

يرجى ملاحظة أخرى أن أقل من الأفضل هنا على الرغم من طلب من الرسم البياني يشير إلى خلاف ذلك. بدلا من فرز البيانات من الأسرع إلى الأبطأ لهذا الاستعراض لدينا تأمين كل نظام التشغيل في النظام. وينبغي أن تساعد على جعل قراءة البيانات بشكل أسرع لأن كل نظام التشغيل وستتولى نفس الموقع على كل رسم بياني، لا ينبغي أن يكون العشوائية من نتائج سيئة للغاية نظرا هناك ثلاثة تكوينات فقط
.
ومن المثير للاهتمام كل من ويندوز 10 وويندوز 8.1 كانت أبطأ من ويندوز 7 عند قياس أداء الكروم في المؤشر متصفح موزيلا كراكن، أبطأ قليلا جدا في الواقع.

كما ترون إنترنت إكسبلورر 11 بطيء جدا على جميع أنظمة التشغيل الثلاثة بالمقارنة مع فايرفوكس وكروم. ومع ذلك، ومتصفح حافة مايكروسوفت الجديد، والتي هي حكرا على ويندوز 10، ويؤدي أفضل بكثير مع نتائج مماثلة لفايرفوكس وكروم.

كان أداء ويندوز 10 عند اختبار مع ينرر يست كبيرة كما كان أبطأ باستمرار من 8.1 و 7 عند قياس أداء واحد ومتعددة الخيوط.

كان ينظر إلى أفضل النتائج مع فوتوشوب CC عند استخدام ويندوز 8، في حين يقابل ويندوز 10 أداء ويندوز 7.

ليس هناك الكثير ليقوله هنا كما سلمت جميع أنظمة التشغيل الثلاثة نفس الأداء في Illustrator CC.

مثل ما رأيناه عند اختبار مع ينرر، نجد أن ويندوز 10 أبطأ من كلا 8.1 و 7 في 7 زيب.

 

الأداء التخزين


لقد قمنا بتحديث الأولي اختبار النتائج تخزين كل AHCI (سامسونج SSD 850 برو) وNVMe (سامسونج SM951) تخزين الحالة الصلبة. وأجريت الاختبارات التالية باستخدام سامسونج 850 برو 512GB SATA 6GB / ثانية SSD مثبتة على آسروك Z97 Extreme6
.

وفر 32 الطوابير و1 موضوع متسلسل اختبار CrystalDiskMark نتائج مماثلة عبر كافة أنظمة التشغيل الثلاثة باستخدام سامسونج SSD 850 برو 512GB.

أظهر 4K 32 الطوابير و1 موضوع اختبار ويندوز 10 و 8.1 تقديم أداء مماثل قراءة في حين كان ويندوز 7 جزء أبطأ. تم تضخيم هذا الاختلاف عند النظر في أداء الكتابة، وهنا كان ويندوز 7 أبطأ بشكل ملحوظ.

كان أداء متتابعة مرة أخرى مشابهة جدا ويندوز 10 و 8.1 قدم أداء متطابقة تقريبا، ويندوز 7 ومرة أخرى مجرد جزء أبطأ.

أخيرا أداء 4K مع سامسونج SSD يظهر جميع أنظمة التشغيل ثلاثة تحقيق نتائج مماثلة، وهذه المرة ويندوز 7 هو أسرع قليلا من ويندوز 10.

الأداء التخزين مع سامسونج SM951 NVMe SSD


وأجريت الاختبارات التالية باستخدام سامسونج SM951 256GB SSD NVMe مثبتة في فتحة M.2 الترا على آسروك Z97 Extreme6. لاحظ أننا لم نتمكن من الحصول على SM951 NVMe العمل في ويندوز 7.

ويندوز 10 وويندوز 8.1 تظهر أداء SSD مماثل عند استخدام محرك M.2 NVMe.

مرة أخرى ويندوز 10 و 8.1 يتم متقارب عند قياس أداء 4K Q32T1.

نتائج متتابعة هي أيضا الكثير من نفسها.

يوفر أداء 4K نتائج مختلطة. ويندوز 10 كان جزء أفضل عند قياس أداء قراءة في حين كان ويندوز 8.1 أفضل بكثير عند المقارنة بين أداء الكتابة.

  

الأداء ترميز


سلمت ويندوز 10 أداء مماثل إلى ويندوز 7 في منطقتنا فرملة اليد اختبار الترميز بينما كان 8.1 ملحوظ أسرع من كليهما.

وشهد لدينا الهجين 4K المؤشر تقريبا لا فرق في الأداء بين أنظمة التشغيل الثلاثة، على الرغم من جديد ويندوز 7 يقابل 10 في حين كان 8.1 جزء أسرع.

مرة أخرى نرى أن ويندوز 10 ويندوز 7 يقابل بينما كان أبطأ قليلا من 8.1 - أؤكد قليلا.

  

أداء الألعاب


كما كان متوقعا، يبدو مثل ويندوز 10 تقدم شيئا يذكر لولا مزايا الأداء عبر الإصدارات السابقة عندما يتعلق الأمر DX11 الألعاب، على الأقل ليس في بيوشوك.

والمثير للدهشة المقدمة ويندوز 10 مكاسب ثابتة في مترو يبعث من جديد مع GTX 980. وهذا يمكن أن يكون ببساطة مشكلة مع السائقين بالرغم من ذلك.

أداء قطرات قليلا قبالة في قاتل عند الانتقال من ويندوز 7-8،1 ثم إلى 10.

تسليم تومب رايدر نفس الأداء المحدد عبر كافة أنظمة التشغيل مايكروسوفت الثلاثة.

وأخيرا لدينا لعبة Crysis 3 و هنا يندوز 10 أداء جيدا، وتقديم أداء قوي في كل القرارات التي تم اختبارها.

 

أسرع وأبطأ، أفضل؟


بعد مشاهدة النتائج شبه متطابقة تصب في في معظم التجارب، من تطبيق إلى الترميز، لتخزين والألعاب، فإنه من الصعب أن نستنتج الكثير من النتائج كما أن هناك العديد من المتغيرات لا يمكننا السيطرة عليها.
نفس الأجهزة التي تدير حاليا ويندوز 7 بكفاءة يمكن أن تتم ترقية إلى ويندوز 10 مع أي قضايا على الإطلاق على الجبهة الأداء.
يمكننا ضمان أن تكون أنظمة التشغيل قيمت باستخدام نفس الجهاز بالضبط، قياس البرمجيات ومنهجية. ومع ذلك، لا يمكننا ضمان أن شيئا مثل السائقين GPU لم يسبب تغيرات في الأداء. وعلاوة على ذلك، يمكن أن ميزة التقنيات مثل إنتل دفعة توربو تؤثر على دقة النتائج، على الرغم من أننا تشغيل عموما جميع الاختبارات ثلاث مرات على الأقل، مع الأخذ في المتوسط ​​من أشواط متعددة.
ومقطعة هذا الاستنتاج هو أن تعيين بشكل صحيح حتى جهاز ويندوز مجهزة الأجهزة شبه الحديث ينبغي أن تكون قادرة على تشغيل ويندوز 7 أو أعلاه أكثر من كافية. نفس الأجهزة التي تدير حاليا ويندوز 7 بكفاءة يمكن أن تتم ترقية إلى ويندوز 10 مع أي قضايا على الإطلاق على الجبهة الأداء.
كان عليه أن يكون عليه الحال بضعة أجيال الخلف أن إطلاق ويندوز الجديد سوف تحتاج إلى وقت لتكون على الأقل على قدم المساواة مع أداء سابقتها. ربما كان المثال الأكثر تطرفا ويمكنني أن أذكر هذه الخطوة من ويندوز XP إلى ويندوز فيستا. على الرغم من أن يرجع ذلك جزئيا إلى السائقين غير ناضجة على منصة كل جديد، وكان ويندوز فيستا الموارد خنزير، أيضا.
ونحن لن يفاجأ إذا تم تحسين بعض جوانب الأداء ويندوز 10 على مدى الأشهر المقبلة وحتى العام المقبل، ولكن الأهم اليوم، يمكنك لا تتردد في ترقية وأعلم أنك لن تكون التضحية الأداء في عملية
.

هناك سوف تكون مزايا الأداء المستقبلية من Windows 10 التي لا يمكننا قياس ذلك، ومرة ​​واحدة حتى نستطيع، ونحن لن تكون قادرة على المقارنة بين التغييرات مع أنظمة التشغيل السابقة - دايركت 12 الألعاب، على سبيل المثال، سوف فقط تكون معتمدة من قبل ويندوز 10 و في وقت لاحق.
حول هذا الموضوع، برنامج 3DMark يتميز اختبار العلوية DX12 API ولكن هذا هو مفيد فقط للمقارنة بين الأجهزة المختلفة كما أن هناك ليست نسخة DX11 وانها لا يمكن ان تعمل باستخدام Windows 10.
هناك سوف تكون مزايا الأداء المستقبلية من Windows 10 التي لا يمكننا قياس ذلك، ومرة ​​واحدة حتى نستطيع، ونحن لن تكون قادرة على المقارنة بين التغييرات مع أنظمة التشغيل السابقة - دايركت 12 الألعاب، وعلى سبيل المثال ...
المعايير جانبا، ويندوز 10 ويبدو أن نظام التشغيل الصلبة، على الرغم من تجربتي لم تكن خالية من المراوغة على أنظمة سبعة لقد بنظام التشغيل Windows 10 (ستة والتي تم تحديثها من 8.1). عملية الترقية هو مثير للصدمة سريعة وسهلة. أحد أنظمة I ترقية على سبيل المثال لديها ما يزيد على 1TB قيمتها التطبيقات المثبتة وبسلاسة في جميع أنحاء بغض النظر.
كانت هناك بضع مسائل ثانوية حتى الآن. أنا لم ينظر إلى هذا حتى الآن، ولكن الصور الخاص بي ووسائل الإعلام المكتبات مع الآلاف من عناصر يستغرق وقتا طويلا لتحميل في نظام التشغيل Windows 10، في حين أنها محملة على الفور قبل الترقية من 8.1. ومن الواضح أن علة ينتظر أن تكون ثابتة.
على الجبهة الألعاب، وجدت غريبا تأخر المدخلات في ستار كرافت الثاني. لم يكن ملحوظا بشكل كبير ولكن التمرير وأخذ الأوامر أطول قليلا مما كانت عليه في نظام التشغيل Windows 8.1، يكفي فقط أن في لعبة تنافسية شعرت الراكد.
بعد جوجل للبحث سريع وجدت عددا من المستخدمين يشكون من نفس الشيء وألقوا بالمسؤولية على جميع مصادر تطبيق إكس بوكس ​​ويندوز 10 والتي بنيت في نظام التشغيل ولا يمكن إزالتها عن طريق الأساليب التقليدية.
وعلى الرغم من عدم تشغيل هذا التطبيق أو وجود حساب Xbox لاستخدامها فعلا، يبدو أن هذه مشكلتي. لحسن الحظ، هناك أمر PowerShell لتعطيل التطبيق اكس بوكس ​​وبذلك القضاء على التخلف، والسماح ستار كرافت الثاني للعب مثل ما فعلت على ويندوز 8.1. وكان اكتشاف مخيبة للآمال، ولكن أنا سعيد لأنه كان من السهل نسبيا للتغلب مع بعض المساعدة من الإنترنت.


أتمنى أنكم إستفدتم من هذه التدوينة و إلى اللقاء في حلقة جديدة إنشاء الله

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير التجمع الدراسي الثقني